TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

5 ملايين دينار أرباحاً متوقعة لـ"لوجستيك" من تسوية منازعات "ميناء دمياط"

5 ملايين دينار أرباحاً متوقعة لـ"لوجستيك" من تسوية منازعات "ميناء دمياط"
صورة تعبيرية
لوجستيك
LOGISTICS
4.26% 31.80 1.30

الكويت - مباشر: توقعت شركة كي جي إل لوجستيك تحقيق أرباح في حدود 5 ملايين دينار (16.6 مليون دولار)، قابلة للزيادة أو النقصان، على ضوء ما سوف تسفر عنه التسويات المالية المرتبطة بمشروع ميناء دمياط في جمهورية مصر العربية.

وقالت "لوجستيك" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الأربعاء، إن شركتها الزميلة "كي جي إل الدولية للموانئ والتخزين والنقل" أخطرتها بأنها وشركتها الزميلة "دمياط الدولية للموانئ" وبعض الأطراف المشاركة في مشروع ميناء دمياط من مقاولين وموردين، تمكنت من التوصل إلى اتفاق مُلزم مع هيئة ميناء دمياط في مصر.

وأوضحت أن الاتفاق خاص بتسوية كافة المنازعات التحكيمية الدولية والدعاوي القضائية والإجراءات القانونية داخل جمهورية مصر العربية وخارجها المرتبطة بمشروع إنشاء وتشغيل محطة حاويات جديدة بميناء دمياط تسوية شاملة.

وبينت أن الاتفاق أسفر على التزام هيئة ميناء دمياط بأن تسدد إلى شركة دمياط الدولية للموانئ وبعض الأطراف الأخرى المُشاركة في المشروع إجمالي مبلغ وقدره 160 مليون دولار، يخص "دمياط للموانئ" منه مبلغ وقدره 40 مليون دولار، بالإضافة إلى التزام الهيئة بأن تسدد للشركة الزميلة "كي جي إل الدولية للموانئ" مبلغ وقدره 100 مليون دولار، وذلك مقابل عدول كافة الأطراف سالفي الذكر عن كافة الإجراءات والأحكام التحكيمية المُتخذة من قبل بعضهم البعض والتنازل عنها حال تم السداد.

كانت خسائر "لوجستيك" تراجعت في التسعة أشهر الأولى من عام 2021 بنسبة 95.18% إلى 179.09 ألف دينار، مقارنة بخسائرها في الفترة ذاتها من عام 2020 البالغة 3.72 مليون دينار.

ترشيحات:

بورصة الكويت ترتفع صباحاً.. وسهم "زين" يتصدر التداولات

"يونيكاب" تتحول للربحية في 2021.. وتعديل السنة المالية للشركة

28 فبراير.. آخر موعد لسداد رسم الاشتراك السنوي في بورصة الكويت

البورصات العربية تعاود المكاسب مع هدوء التوترات بين روسيا وأوكرانيا (تقرير)